"كناباست" تدعو كافة الأساتذة لوقفة احتجاجية غدا

دعا المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع، أمس، كافة الأساتذة المصححين بالتوقف عن العمل لمدة ساعتين من الساعة العاشرة إلى منتصف النهار من يوم الاثنين 17 جوان الجاري.
وجاء في الاجتماع الأخير الذي انعقد ما بين 11 و13 جوان الجاري بولاية بومرداس دعوة كافة الأساتذة المصححين لتسجيل رفضهم للمساس بمصداقية امتحان البكالوريا ورفضهم المساس بالسلطة البيداغوجية للأستاذ، وذلك من خلال وقفة احتجاجية يتوقف فيها عن العمل لمدة ساعتين من الساعة العاشرة إلى منتصف النهار من يوم الاثنين 17 جوان الجاري، بعد أن قام المجلس بمتابعة الملفات المطروحة أمام وزارة التربية الوطنية. كما تابع قضية عضو المجلس الوطني الذي صدر في حقه حكم بالتسريح عن طريق مجلس التأديب.
كما قام المكتب الوطني بإيداع ملف يتعلق بالغش في امتحان البكالوريا يحتوي على عينات من تقارير جاءت من مراكز الإجراء من عدة ولايات مشفوعة بتوقيعات الأساتذة الحراس لدى كل من الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وكذا وزارة التربية الوطنية، مطالبا بفتح تحقيق معمق في القضية ومعاقبة المتسببين من مترشحين وإداريين في عملية الغش.
واعتبر بيان وصلت يومية "الحرية" نسخة منه أن محاربة الغش والاعتداءات على الأساتذة الحراس في الامتحانات الرسمية تقع مسؤوليتها على الجميع وأي تقاعس في هذا الشأن هو مساس بالمهنة وبكرامة المربي وبمصداقية هذه الامتحانات.
كما اعتبر البيان أن الوقفة الاحتجاجية تعتبر إنذارا وتحذيرا عاجلا بالخطر الذي يداهم العملية البيداغوجية في المدرسة الجزائرية بداية من المساس بهيبة وحرمة الأستاذ، وصولا إلى سحب السلطة البيداغوجية منه وفسح المجال للتلاميذ بالمطالبة بالعتبة واختيار المواضيع، وغدا تحديد نسبة النجاح. كما انه تعبير وصرخة ضد المساس بمصداقية شهادة البكالوريا التي تعد معيارا هاما يفتخر به الدكتور والعالم والمثقف.
وأضاف المجلس في بيانه أن أن المراد من هذه الوقفة هو "المطالبة باتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة في حق المتسببين في أعمال الشغب والغش الجماعي والاعتداء علي الأساتذة الحراس الذي ميزت العديد من مراكز إجراء امتحان شهادة البكالوريا جوان 2013.
يونس. ب

Rate this item
(0 votes)
Read 1351 times

أرسل إلى صديق

من نحن

يومية الحرية المقر : 33 شارع العربي بن مهيدي الجزائر

Email : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.