"كناباست" تدعو كافة الأساتذة لوقفة احتجاجية غدا

دعا المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع، أمس، كافة الأساتذة المصححين بالتوقف عن العمل لمدة ساعتين من الساعة العاشرة إلى منتصف النهار من يوم الاثنين 17 جوان الجاري.
وجاء في الاجتماع الأخير الذي انعقد ما بين 11 و13 جوان الجاري بولاية بومرداس دعوة كافة الأساتذة المصححين لتسجيل رفضهم للمساس بمصداقية امتحان البكالوريا ورفضهم المساس بالسلطة البيداغوجية للأستاذ، وذلك من خلال وقفة احتجاجية يتوقف فيها عن العمل لمدة ساعتين من الساعة العاشرة إلى منتصف النهار من يوم الاثنين 17 جوان الجاري، بعد أن قام المجلس بمتابعة الملفات المطروحة أمام وزارة التربية الوطنية. كما تابع قضية عضو المجلس الوطني الذي صدر في حقه حكم بالتسريح عن طريق مجلس التأديب.
كما قام المكتب الوطني بإيداع ملف يتعلق بالغش في امتحان البكالوريا يحتوي على عينات من تقارير جاءت من مراكز الإجراء من عدة ولايات مشفوعة بتوقيعات الأساتذة الحراس لدى كل من الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وكذا وزارة التربية الوطنية، مطالبا بفتح تحقيق معمق في القضية ومعاقبة المتسببين من مترشحين وإداريين في عملية الغش.
واعتبر بيان وصلت يومية "الحرية" نسخة منه أن محاربة الغش والاعتداءات على الأساتذة الحراس في الامتحانات الرسمية تقع مسؤوليتها على الجميع وأي تقاعس في هذا الشأن هو مساس بالمهنة وبكرامة المربي وبمصداقية هذه الامتحانات.
كما اعتبر البيان أن الوقفة الاحتجاجية تعتبر إنذارا وتحذيرا عاجلا بالخطر الذي يداهم العملية البيداغوجية في المدرسة الجزائرية بداية من المساس بهيبة وحرمة الأستاذ، وصولا إلى سحب السلطة البيداغوجية منه وفسح المجال للتلاميذ بالمطالبة بالعتبة واختيار المواضيع، وغدا تحديد نسبة النجاح. كما انه تعبير وصرخة ضد المساس بمصداقية شهادة البكالوريا التي تعد معيارا هاما يفتخر به الدكتور والعالم والمثقف.
وأضاف المجلس في بيانه أن أن المراد من هذه الوقفة هو "المطالبة باتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة في حق المتسببين في أعمال الشغب والغش الجماعي والاعتداء علي الأساتذة الحراس الذي ميزت العديد من مراكز إجراء امتحان شهادة البكالوريا جوان 2013.
يونس. ب

Rate this item
(0 votes)
Read 698 times

ضجيج أقلام

Previous Next
  • 1
  • 2
  • 3
أردوغان "يعزي".. في انتظار هولاند
  قدم أمس الوزير الأول التركي رجب طيب أردوغان التعازي باسم تركيا لأحفاد الأرمن عن مجازر سنة 1915 خلال مواجهات حدثت مع جيوش الامبراطورية العثمانية أردوغان الذي فاز بالانتخابات البلدية الأخيرة بعد معركة سياسية شرسة مع معارضيه، تحدث لأول مرة عن هذه المجازر التاريخية التي وقعت بين 1915 و 1917 خلال السنوات الأخيرة للحكم العثماني . هذا "العزاء المتأخر" الذي جاء بعد 99 سنة قد يكون ضربة استباقية تحسبا للانتخابات التشريعية والرئاسية في تركيا لصالح أردوغان، لكنها بعيدا عن الشأن الداخلي يد ممدودة للأرمن أحد جيران تركيا التي وجدت نفسها خلال العامين الأخيرين في شبه عزلة مع محيطها المباشر Read more
ما بعد بوتفليقة
  توحي تحركات الفاعلين السياسيين، سواء المنضوين تحت لواء العهدة الرابعة، أو المعارضة بكل أطيافها، عن بداية فرز خارطة سياسية جديدة لمرحلة ما بعد الانتخابات الرئاسية. هذا التحرك الذي لاحت ملامحه كان متوقعا لدى المتتبعين على الأقل، لسببين، أولهما عدم اعتراف المعارضة بالنتائج الرسمية وثانيهما صحة الرئيس المعتلة. داخل هذا الحراك، يبرز تكتل جماعة عهدة رابعة المكونة من الأحزاب التقليدية التي ساندت المرشح الحر و هي تسعى إلى الحفاظ على مصالحها، وسط تناقضاتها الداخلية ما يهدد بنسف تماسكها بالنظر إلى الطموحات الشخصية المتضاربة بين عناصرها التي يعتقد كل واحد منها أنه صاحب الفضل في تمكين الرئيس بوتفليقة من البقاء Read more
الكعكة
  ينتظر أنصار عهدة رابعة أن يبدأ الرئيس بوتفليقة بعد فوزه في تقسيم الكعكة بينهم كمكافأة على خدماتهم. و لم ينتظر  عمار سعداني الأمين العام للأفلان ترسيم النتائج من قبل المجلس الدستوري ليقدم طلباته، معلنا في أول ندوة صحفية، أن منصب رئيس الوزراء يجب أن يعود إلى حزبه و قال أيضا أن الحكومة القادمة لن تكون تقنوقراطية في إشارة إلى أن الحقائب التقنية التي كان في السابق من نصيب شخصيات علمية من خارج دائرة التحزب سوف تكون أيضا هذه المرة من ممتلكات الحزب مثل القسمات والمحافظات. سعداني الذي يريد حصة أكبر من المناصب الوزارية يعرف أن مصيره على رأس Read more

المتواجدون في الموقع

206 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع