"كناباست" تدعو كافة الأساتذة لوقفة احتجاجية غدا

دعا المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع، أمس، كافة الأساتذة المصححين بالتوقف عن العمل لمدة ساعتين من الساعة العاشرة إلى منتصف النهار من يوم الاثنين 17 جوان الجاري.
وجاء في الاجتماع الأخير الذي انعقد ما بين 11 و13 جوان الجاري بولاية بومرداس دعوة كافة الأساتذة المصححين لتسجيل رفضهم للمساس بمصداقية امتحان البكالوريا ورفضهم المساس بالسلطة البيداغوجية للأستاذ، وذلك من خلال وقفة احتجاجية يتوقف فيها عن العمل لمدة ساعتين من الساعة العاشرة إلى منتصف النهار من يوم الاثنين 17 جوان الجاري، بعد أن قام المجلس بمتابعة الملفات المطروحة أمام وزارة التربية الوطنية. كما تابع قضية عضو المجلس الوطني الذي صدر في حقه حكم بالتسريح عن طريق مجلس التأديب.
كما قام المكتب الوطني بإيداع ملف يتعلق بالغش في امتحان البكالوريا يحتوي على عينات من تقارير جاءت من مراكز الإجراء من عدة ولايات مشفوعة بتوقيعات الأساتذة الحراس لدى كل من الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وكذا وزارة التربية الوطنية، مطالبا بفتح تحقيق معمق في القضية ومعاقبة المتسببين من مترشحين وإداريين في عملية الغش.
واعتبر بيان وصلت يومية "الحرية" نسخة منه أن محاربة الغش والاعتداءات على الأساتذة الحراس في الامتحانات الرسمية تقع مسؤوليتها على الجميع وأي تقاعس في هذا الشأن هو مساس بالمهنة وبكرامة المربي وبمصداقية هذه الامتحانات.
كما اعتبر البيان أن الوقفة الاحتجاجية تعتبر إنذارا وتحذيرا عاجلا بالخطر الذي يداهم العملية البيداغوجية في المدرسة الجزائرية بداية من المساس بهيبة وحرمة الأستاذ، وصولا إلى سحب السلطة البيداغوجية منه وفسح المجال للتلاميذ بالمطالبة بالعتبة واختيار المواضيع، وغدا تحديد نسبة النجاح. كما انه تعبير وصرخة ضد المساس بمصداقية شهادة البكالوريا التي تعد معيارا هاما يفتخر به الدكتور والعالم والمثقف.
وأضاف المجلس في بيانه أن أن المراد من هذه الوقفة هو "المطالبة باتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة في حق المتسببين في أعمال الشغب والغش الجماعي والاعتداء علي الأساتذة الحراس الذي ميزت العديد من مراكز إجراء امتحان شهادة البكالوريا جوان 2013.
يونس. ب

Rate this item
(0 votes)
Read 881 times

ضجيج أقلام

Previous Next
  • 1
  • 2
  • 3
النقاط على الحروف
  عندما تطالب شخصيات وطنية بمساهمة مؤسسة الجيش الوطني لإعادة بناء منظومة حكم جديدة يكون فيها الشعب المصدر الوحيد للسلطة، يفهم البعض هذا النداء أنه دعوة للتدخل. و يأتي هذا الرفض دائما من الأطراف التي احتكرت تسيير شؤون البلاد. و سواء تدخل الجيش أو لم يتدخل، فمثل هذه الدعوة هي إعلان فشل العصبة التي تدير البلاد أكثر منه دعوة للتدخل. لاشك أن الرئيس بوتفليقة وضع العهدة الرابعة في الجيب، ومن المفروض أن مثل هذه الدعوات لا تقلقه، لاسيما بعد استبعاد إمكانية تطبيق المادة 88 من الدستور، بل ما يجري حاليا هو تنازل الرئيس عن أهم صلاحيته بما فيها تلك Read more
ضجيج فتاوى المونديال
  التنازع صار واضحا اليوم بين رمضان وكأس العالم، ولم يكتف بعض رجال الدين بالفتوى في صحة إفطار لاعبي المنتخب الجزائري في مباراتهم أمام ألمانيا من عدمه، بل ذهب حد الفتوى بجواز تأجيل صلاة التراويح إلى ما بعد المباراة!! الأمر يبدو من بعض وجوهه مضحكا فبعض سنن الدين يمكن التعامل معها بـ "مرونة شديدة" إذا تعلق الأمر بكرة القدم، وإذا تعلق الأمر مثلا بحقوق المرأة فإن بعض الأئمة وبعض رجال الدين تميل آراؤهم وفتاواهم إلى "التطرف الشديد".  إن المسألة ليست في هذه المقارنة فقط، بل هي في منطق تعاطي مع الأحكام والسنن في ديننا، حيث يحكمها المناخ العام في Read more
ضجيج لو يديروها!!
  الكثير من الجزائريون يحلم بل البعض من الشباب ذهب حد الوهم أن منتخب "الخضر" يمكن أن يبلغ النهائي.  لقد تحول الحلم إلى وهم، ولكنه وهم جميل، فحتى لو لم يتمكن لاعبو منتخب محاربي الصحراء من انتزاع التأهل أمام المنتخب الألماني فإن الكل سيعترف أن الألمان أقوى فنيا وبدنيا وخبرة. أما إن تمكن فيغولي وبراهيمي وسليماني وغيرهم من تقديم أداء عالي المستوى وحتى لو حققوا التعادل فإن الجميع سوف يشكرهم على ما أظهروه من دفاع على الألوان التي يحملونها. كل شيء في الحياة يقوم، بما في ذلك في كرة القدم، على صراع الإرادات، وفي صراع الإرادات يمكن جعل معطيات Read more

المتواجدون في الموقع

267 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

من نحن

يومية الحرية المقر : 33 شارع العربي بن مهيدي الجزائر