"كناباست" تدعو كافة الأساتذة لوقفة احتجاجية غدا

دعا المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع، أمس، كافة الأساتذة المصححين بالتوقف عن العمل لمدة ساعتين من الساعة العاشرة إلى منتصف النهار من يوم الاثنين 17 جوان الجاري.
وجاء في الاجتماع الأخير الذي انعقد ما بين 11 و13 جوان الجاري بولاية بومرداس دعوة كافة الأساتذة المصححين لتسجيل رفضهم للمساس بمصداقية امتحان البكالوريا ورفضهم المساس بالسلطة البيداغوجية للأستاذ، وذلك من خلال وقفة احتجاجية يتوقف فيها عن العمل لمدة ساعتين من الساعة العاشرة إلى منتصف النهار من يوم الاثنين 17 جوان الجاري، بعد أن قام المجلس بمتابعة الملفات المطروحة أمام وزارة التربية الوطنية. كما تابع قضية عضو المجلس الوطني الذي صدر في حقه حكم بالتسريح عن طريق مجلس التأديب.
كما قام المكتب الوطني بإيداع ملف يتعلق بالغش في امتحان البكالوريا يحتوي على عينات من تقارير جاءت من مراكز الإجراء من عدة ولايات مشفوعة بتوقيعات الأساتذة الحراس لدى كل من الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وكذا وزارة التربية الوطنية، مطالبا بفتح تحقيق معمق في القضية ومعاقبة المتسببين من مترشحين وإداريين في عملية الغش.
واعتبر بيان وصلت يومية "الحرية" نسخة منه أن محاربة الغش والاعتداءات على الأساتذة الحراس في الامتحانات الرسمية تقع مسؤوليتها على الجميع وأي تقاعس في هذا الشأن هو مساس بالمهنة وبكرامة المربي وبمصداقية هذه الامتحانات.
كما اعتبر البيان أن الوقفة الاحتجاجية تعتبر إنذارا وتحذيرا عاجلا بالخطر الذي يداهم العملية البيداغوجية في المدرسة الجزائرية بداية من المساس بهيبة وحرمة الأستاذ، وصولا إلى سحب السلطة البيداغوجية منه وفسح المجال للتلاميذ بالمطالبة بالعتبة واختيار المواضيع، وغدا تحديد نسبة النجاح. كما انه تعبير وصرخة ضد المساس بمصداقية شهادة البكالوريا التي تعد معيارا هاما يفتخر به الدكتور والعالم والمثقف.
وأضاف المجلس في بيانه أن أن المراد من هذه الوقفة هو "المطالبة باتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة في حق المتسببين في أعمال الشغب والغش الجماعي والاعتداء علي الأساتذة الحراس الذي ميزت العديد من مراكز إجراء امتحان شهادة البكالوريا جوان 2013.
يونس. ب

Rate this item
(0 votes)
Read 1046 times

ضجيج أقلام

Previous Next
  • 1
  • 2
  • 3
ميزان القوة الفاسد
ميزان القوة اليوم، بمعطيات اللغة السياسية الواقعية، في غير صالح المقاومة، ومع ذلك فهي تلح على أنها لن تتنازل قيد أنملة عن مطالبها. هل يمكن اعتبار ذلك قلة واقعية؟ طبعا لا. لأن ميزان القوة كان يفترض أن الجيش الإسرائيلي المتفوق على الجيوش العربية التقليدية، كما تقول جل التقديرات العسكرية، وهو أحد أكثر الجيوش تطورا في العالم ويملك سندا عسكريا وسياسيا ودبلوماسيا قويا ودائما، وهو الولايات المتحدة والكثير من بلدان الغرب، كان يمكن أن يسحق حركات المقاومة الفلسطينية التي لا تملك الأموال التي تملكها إسرائيل ولا تملك مصدر السلاح الذي تملكه إسرائيل ولا تملك مراكز التدريب اللازمة وتعمل وهي خاضعة Read more
شكرا للفيسبوك
عندما كتب (ألفين طوفلير) آخر كتب ثلاثيته وهو "عوامل السلطة الجديدة"، لم تكن مواقع التواصل الاجتماعي قد أخذت مكانة إعلامية اجتماعية وسياسية وحتى اقتصادية هامة آنذاك. فقد كان الانترنت في بداياته الأولى ولم يكن الكمبيوتر قد صار في متناول قاعدة واسعة جدا من الناس في كل بقع الدنيا. اليوم، أخذت مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة في البلدان التي لم تصل مستوى من التنظيم السياسي ومن الحرية، مكانة هامة صارت تملك الكثير من السلطة ومن التأثير في الكثير من الأحداث. لقد كانت هذه المواقع أدوات التواصل في الانتفاضات العربية وكانت أدوات مثلى في نشر الآراء والأفكار وفي التجنيد والتنظيم الاجتماعي. في Read more
عالم بلا ضمير
ثبت مرة أخرى أن عالم اليوم عالم بلا ضمير، عالم تحكمه المصالح وتحكمه القوة يغيب فيه القانون بشكل صارخ، عالم يتجه عنوة إلى شريعة الغاب، القوي يدمر الضعيف، ويجعل الضعيف مسؤولا عن تدميره لأنه ضعيف. نعم عندما نتابع ما تقوم به إسرائيل من مجازر متعمدة في غزة، وفي كامل فلسطين منذ ما يفوق 70 سنة، ويسكت المجتمع الدولي بل وتعلن الأمم على لسام أمينها العام أن على المقاومة أن تتخلى عن سلاحها، على الرغم من أن ذلك متعارض كلية مع ميثاق الأمم المتحدة، فذلك يعني أن هذا العالم في حاجة لـ "التدمير" لأنه عالم قائم على الظلم بل ويحث Read more

المتواجدون في الموقع

271 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

من نحن

يومية الحرية المقر : 33 شارع العربي بن مهيدي الجزائر