"كناباست" تدعو كافة الأساتذة لوقفة احتجاجية غدا

دعا المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع، أمس، كافة الأساتذة المصححين بالتوقف عن العمل لمدة ساعتين من الساعة العاشرة إلى منتصف النهار من يوم الاثنين 17 جوان الجاري.
وجاء في الاجتماع الأخير الذي انعقد ما بين 11 و13 جوان الجاري بولاية بومرداس دعوة كافة الأساتذة المصححين لتسجيل رفضهم للمساس بمصداقية امتحان البكالوريا ورفضهم المساس بالسلطة البيداغوجية للأستاذ، وذلك من خلال وقفة احتجاجية يتوقف فيها عن العمل لمدة ساعتين من الساعة العاشرة إلى منتصف النهار من يوم الاثنين 17 جوان الجاري، بعد أن قام المجلس بمتابعة الملفات المطروحة أمام وزارة التربية الوطنية. كما تابع قضية عضو المجلس الوطني الذي صدر في حقه حكم بالتسريح عن طريق مجلس التأديب.
كما قام المكتب الوطني بإيداع ملف يتعلق بالغش في امتحان البكالوريا يحتوي على عينات من تقارير جاءت من مراكز الإجراء من عدة ولايات مشفوعة بتوقيعات الأساتذة الحراس لدى كل من الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وكذا وزارة التربية الوطنية، مطالبا بفتح تحقيق معمق في القضية ومعاقبة المتسببين من مترشحين وإداريين في عملية الغش.
واعتبر بيان وصلت يومية "الحرية" نسخة منه أن محاربة الغش والاعتداءات على الأساتذة الحراس في الامتحانات الرسمية تقع مسؤوليتها على الجميع وأي تقاعس في هذا الشأن هو مساس بالمهنة وبكرامة المربي وبمصداقية هذه الامتحانات.
كما اعتبر البيان أن الوقفة الاحتجاجية تعتبر إنذارا وتحذيرا عاجلا بالخطر الذي يداهم العملية البيداغوجية في المدرسة الجزائرية بداية من المساس بهيبة وحرمة الأستاذ، وصولا إلى سحب السلطة البيداغوجية منه وفسح المجال للتلاميذ بالمطالبة بالعتبة واختيار المواضيع، وغدا تحديد نسبة النجاح. كما انه تعبير وصرخة ضد المساس بمصداقية شهادة البكالوريا التي تعد معيارا هاما يفتخر به الدكتور والعالم والمثقف.
وأضاف المجلس في بيانه أن أن المراد من هذه الوقفة هو "المطالبة باتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة في حق المتسببين في أعمال الشغب والغش الجماعي والاعتداء علي الأساتذة الحراس الذي ميزت العديد من مراكز إجراء امتحان شهادة البكالوريا جوان 2013.
يونس. ب

Rate this item
(0 votes)
Read 1257 times

ضجيج أقلام

Previous Next
  • 1
  • 2
  • 3
عبد المالك سلال يشارك غدا في المسيرة المناهضة للارهاب بتونس
  رفقة رؤساء أربعة دول    أكد عبد المالك سلال، مشاركته في المسرة المناهضة للإرهاب يوم غد الأحد بتونس رفقة رؤساء أربعة دول، حسب ما أكدته الرئاسة التونسية  ونقلت الرئاسة التونسية، أمس، إن أربعة رؤساء دول ورئيس حكومة الجزائر بالإضافة إلى وفود برلمانية عربية وأجنبية أكدوا مشاركتهم في المسيرة المناهضة للإرهاب، التي تنتظم يوم الأحد تنديدا بالهجوم الدامي على متحف باردو. وتأتي مشاركة سلال في تونس في وقت يشارك فيه لعمامرة رفقة عبد القادر بن صالح في القمة العربية الـ 26 لجامعة الدول العربية التي تعقد بشرم الشيخ ابتداء من اليوم، لمناقشة قضايا متعلقة بالدفاع العربي المشترك والأوضاع في Read more
الرئيس المالي يدعو إلى التوقيع على اتفاق الجزائر في "أقرب الآجال"
تحفظت عليها تنسيقية حركات الأزواد    دعا الرئيس المالي إبراهيم بوبكر كايتا الذين لم يوقعوا بعد على اتفاق السلم و المصالحة للجزائر الذي وقع بالأحرف الأولى في الفاتح مارس أن يقوموا بذلك أو يتوجهوا "مباشرة" إلى التوقيع في "أقرب الآجال" من أجل اقرار سلام دائم بمالي. وصرح الرئيس المالي بمطار باماكو لدى عودته من زيارته إلى الجزائر قائلا "نأمل في أن يتفهم إخواننا أن هناك جانبا من الثقة يجب استرجاعه بيننا وبقدر ما نتأخر بقدر ما تكون هناك أضرارا و هذا لا يخدمنا و لا يخدم أي طرف". وأضاف أن "السكان هم الذين سيعانون مرة أخرى و من بين Read more
الداخلية التونسية تنشر صورة لإرهابي "جزائري" يخطط لتخريب تونس
طالبت أجهزتها والمواطنين بالتفتيش عليه    نشرت المخابرات التونسية صورة لإرهابي " جزائري" يخطط للقيام بعمليات إرهابية في تونس وطالبت أجهزتها بالتفتيش عليه والمواطنين بالتبليغ عنه. وأصدرت، وزارة الداخلية بلاغا، نشرت فيه صورة لإرهابي خطير تقول بأنه جزائري الجنسية مكنى بـ "أبو سفيان الصوفي"، قالت أنه يخطط لعمليات تخريبية في تونس، ودعت كافة المُواطنين الإبلاغ عن كُلّ معلومة تتعلق بمكان تواجده أو تحرّكاته. كما طلبت الوزارة بالتفتيش عليه، أو التبيلغ عنه أو الحصول على أي معلومات تخصه إعلام الوحدات الأمنية حيث وضعت أرقام هواتف بأقرب وحدة أمنية أو عسكرية. رفيقة معريش Read more

أرسل إلى صديق

من نحن

يومية الحرية المقر : 33 شارع العربي بن مهيدي الجزائر

Email : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.